المشروع الإسلامي لرصد الأهلة

طور القمر الحالي

CURRENT MOON



نقل حي ومباشر لكسوف الشمس

سنقوم بمشيئة الله بنقل كسوف الشمس الجزئي يوم الأحد 03 تشرين ثاني / نوفمبر 2013م من عدة مدن عربية. وسنبث على الهواء مباشرة ما تعرضه شاشة الحاسوب الرئيسية، وبالتالي يمكن مشاهد مراحل الكسوف أولا بأول.

سيكون البث الأول من مدينة طرابلس عاصمة ليبيا، حيث سيبدأ الكسوف فيها في الساعة الثانية عشرة ظهرا و 38 دقيقة بتوقيت غرينتش، وستكون الذروة في الساعة الواحدة ظهرا و25 دقيقة بتوقيت غرينتش وسينتهي الكسوف في الساعة الثانية ظهرا و 10 دقائق بتوقيت غرينتش. وبمشيئة الله سنبدأ البث في الساعة الثانية عشرة ظهرا و 15 دقيقة بتوقيت غرينتش.

سيكون البث الثاني من مدينة عمّان، حيث سيبدأ الكسوف فيها في الساعة الواحدة ظهرا و 13 دقيقة بتوقيت غرينتش، وستكون الذروة في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت غرينتش وسينتهي الكسوف في الساعة الثانية ظهرا و 44 دقيقة بتوقيت غرينتش. وستغيب الشمس في الساعة الثانية ظهرا و 51 دقيقة بتوقيت غرينتش. وبمشيئة الله سنبدأ البث في الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت غرينتش.

البث الثالث من مدينة أبوظبي، حيث سيبدأ الكسوف فيها في الساعة الواحدة ظهرا و 21 دقيقة بتوقيت غرينتش، وستغيب الشمس في الساعة الواحدة ظهرا و 44 دقيقة بتوقيت غرينتش. وبمشيئة الله سنبدأ البث في الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت غرينتش.

يرجى ملاحظة أن البث قد يكون بعدة أنواع مختلفة الجودة، وبإمكانك تغيير جودة البث من خلال الضغط على أسفل يمين الشاشة واختيار High في حالة كانت سرعة اتصالك بالإنترنت عالية، أو اختيار Med إن كانت سرعة الإنترنت متوسطة، أو اختيار Low إذا كانت سرعة اتصالك بالإنترنت بطيئة. هذا في حالة كانت سرعة اتصالنا بالإنترنت عالية، إما إن كانت سرعة اتصالنا بالإنترنت مقبولة، فعندها سنبث بجودة واحدة متوسطة.

في بعض الأحيان عند تشغيل البث قد يبدأ بإعلان مدته 15 ثانية، فيرجى الانتظار في هذه الحالة.

كما يمكن الاطلاع على أهم ما كتب حول الكسوف من خلال زيارة هذه الصفحة.

كما وتنظم جمعية الإمارات للفلك رصدا عاما لرصد هذه الظاهرة من منطقة كاسر الأمواج في مدينة أبوظبي، وتحديدا في موقف السيارات الكائن قبل مقهى الهافانا، وذلك ابتداء من الساعة الخامسة عصرا وحتى غروب الشمس، والدعوة عامة.

لا يسمح بنقل البث على مواقع أخرى من دون إذن وترتيب مسبق مع إدارة الموقع.


اسم الراصد: محمد المغربي.
مكان الرصد: طرابلس، ليبيا.
الوقت المتوقع للبث: الأحد 03 نوفمبر 2013م من الساعة 12 ظهرا و15 دقيقة وحتى الساعة الثانية ظهرا و44 دقيقة بتوقيت غرينتش
يمكنك كذلك متابعة البث من موقع Ustream والذي يتيح المجال للتحدث مع مشاهدين آخرين أو مع فريق الرصد، وذلك على الرابط التالي: http://ustre.am/12Gn1



اسم الراصد: أحمد الهدبان
مكان الرصد: عمّان، الأردن.
الوقت المتوقع للبث: الأحد 03 نوفمبر 2013م من الساعة 01 ظهرا وحتى 02 و44 دقيقة ظهرا بتوقيت غرينتش
يمكنك كذلك متابعة البث من موقع Ustream والذي يتيح المجال للتحدث مع مشاهدين آخرين أو مع فريق الرصد، وذلك من هذا الرابط.



اسم الراصد: محمد عودة.
مكان الرصد: أبوظبي، الإمارات.
الوقت المتوقع للبث: الأحد 03 نوفمبر 2013م من الساعة 01 ظهرا وحتى 01 و44 دقيقة ظهرا بتوقيت غرينتش
يمكنك كذلك متابعة البث من موقع Ustream والذي يتيح المجال للتحدث مع مشاهدين آخرين أو مع فريق الرصد، وذلك على الرابط التالي: http://ustre.am/BkKX


جميع الحقوق محفوظة © 1998-2013 المشروع الإسلامي لرصد الأهلة. لا يجوز إعادة نشر محتوى هذه الصفحة أو الإقتباس منها بدون إذن مسبق من المشروع. لمزيد من المعلومات يمكن مراسلة المشروع الإسلامي لرصد الأهلة عن طريق البريد الإلكتروني.