• اضغط هنا للمشاركة برصد كسوف الشمس الحلقي من صحراء الإمارات
  • اضغط هنا لقراءة أبحاث ومقالات حول رؤية الهلال ومواقيت الصلاة
  • اضغط هنا للاطلاع على الأرقام القياسية في رصد الهلال

مركز الفلك الدولي

أخبار فلكية

رسميا: العيد في سلطنة عمان يوم الأربعاء

رسميا: العيد في سلطنة عمان يوم الأربعاء
أعلنت سلطنة عمان رسميا أن العيد سيكون يوم الأربعاء 31 آب/أغسطس، وأنه لا داعي لتحري الهلال يوم الاثنين 29 رمضان لاستحالة رؤيته في ذلك اليوم.

 

مسقط في 20 اغسطس /العمانية / اعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع الأهلة ان يوم الثلاثاء 30 اغسطس هو المتمم لشهر رمضان المبارك و يوم الاربعاء 31 اغسطس هو غرة شهر شوال "اول ايام عيد الفطر المبارك " و ذلك بناء على ما اثبته علم الفلك من تأكيد اقتران مغيب هلال شهر شوال يوم 29 رمضان لهذا العام مع مغيب الشمس و بالتالي استحالة رؤيته في ذلك اليوم.

جاء ذلك في بيان اصدرته اليوم اللجنة الرئيسة لاستطلاع الاهلة فيما يلي نصه:

تعلن اللجنة الرئيسية لاستطلاع الاهلة برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله السالمي وزير الاوقاف والشؤون الدينية وعضوية كل من:
سماحة الشيخ احمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة .
سعادة السيد حارب بن حمد بن سعود البوسعيدي وكيل وزارةالاوقاف والشؤون الدينية .
سعادة السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وكيل وزارة الداخلية .
فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن راشد السيابي نائب رئيس المحكمة العليا .
فضيلة الشيخ احمد بن محمد الخطيب قاضي المحكمة العليا بصلالة .

 

بأنه نظرا لما أثبته علم الفلك من تأكيد اقتران مغيب هلال شهر شوال يوم التاسع والعشرين من رمضان لعام 1432ه مع الشمس في اغلب مناطق السلطنة وبعدها بأربع دقائق في بعضها الآخر واستحالة رؤيته ذلك اليوم وعملا بما استقر عليه العلم من عدم قبول البلاغات لمناقضتها الواقع والعلم حينما تنفي حقائق العلم إمكانية الرؤية بشكل قاطع تعلن اللجنة ان يوم الثلاثاء 30 اغسطس 2011م هو اليوم الثلاثين المتمم لشهر رمضان المبارك ، وسيكون يوم الاربعاء 31 اغسطس 2011م هو غرة شهر شوال أول ايام عيد الفطر السعيد /ان شاء الله تعالى/ .

وبهذه المناسبة ترفع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم /حفظه الله ورعاه/ اسمي آيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك ، سائلين المولى جل وعلا ان يعيد على جلالته هذه المناسبة العطرة أعواما عديدة وأزمنة مديدة، كما تهنئي الوزارة الشعب العماني والأمة الإسلامية جميعا بهذه المناسبة المباركة .

وكل والجميع بخير .

سس/العمانية/سس

سسسسسسسسسسسس

م/ع


جميع الحقوق محفوظة © 1998-2019 مركز الفلك الدولي. لا يجوز إعادة نشر محتوى هذه الصفحة أو الإقتباس منها بدون إذن مسبق من المركز. تصميم و برمجة Web design and development company amman, jordan. Web hosting and website and identity (logo) design